fbpx

سواء أكنتِ تبنين علامة تجارية جديدة من البداية أو تنشئين منتجًا جديدًا مثيرًا ، يمكن أن يكون للألوان تأثير كبير على رسالتها العامة وفعاليتها. تتمتع مجموعات ألوان معينة بالقدرة على جذب انتباهنا وتوليد المشاعر وإصدار بيان دائم في النهاية.

في هذا الدليل ، سنلقي نظرة على بعض مجموعات الألوان الرائعة التي يمكن أن تساعد علامتك التجارية في إحداث تأثير كبير.

الجمع بين الألوان على عجلة الألوان: نظرة عامة سريعة

مفتاح الجمع الناجح للألوان هو فهم كيفية تفاعل الألوان المختلفة مع بعضها البعض. سيساعدك إتقان عجلة الألوان وتناسق الألوان (ما يصلح وما لا ينجح وكيف يتواصل اللون) على الجمع بين الألوان وبناء علامة تجارية أفضل والتواصل عن علم مع المصممين والطابعات لديك.

تتكون عجلة الألوان من ثلاثة ألوان أساسية (أحمر ، أصفر ، أزرق) ، وثلاثة ألوان ثانوية (ألوان يتم إنشاؤها عند خلط الألوان الأساسية: أخضر ، برتقالي ، بنفسجي) وستة ألوان ثلاثية (ألوان مصنوعة من الألوان الأساسية والثانوية ، مثل الأزرق -أخضر أو أحمر بنفسجي).

ارسمي خطاً  في منتصف العجلة ، وستفصل الألوان الدافئة (الأحمر والبرتقالي والأصفر) عن الألوان الباردة (الأزرق والأخضر والأرجواني).

ترتبط الألوان الدافئة بالطاقة والسطوع والحركة ، بينما غالبًا ما يتم تحديد الألوان الباردة بالهدوء والسكينة والصفاء. عندما تتعرفين على درجة حرارة اللون ، يمكنكِ فهم كيفية تأثير استخدامها على رسالتك. عندما تعمل الألوان معاً، فإنها تنشئ نظام ألوان أو مجموعة ألوان.

الألوان التكميلية متناقضة على عجلة الألوان. نظراً لوجود تباين حاد بين اللونين ، يمكنهم حقاً إبراز الصور ، ولكن الإفراط في استخدامها يمكن أن يكون مرهقاً.

تكون الألوان المتشابهة بجانب بعضها البعض على عجلة الألوان. عند إنشاء نظام ألوان مشابه ، سيُهيمن لون واحد ، وسيدعم الآخر وسيظهر لون آخر.

تتباعد الألوان الثلاثية بالتساوي حول عجلة الألوان وتميل إلى أن تكون مشرقة جدًا وديناميكية. إنها تخلق تباينًا وتناغمًا بصريًا ، مما يجعل كل عنصر بارزًا أثناء إبراز الصورة الإجمالية.

باستخدام عجلة الألوان ، يمكنك إنشاء جميع أنواع أنظمة الألوان الرائعة. الأمر كله يتعلق بإيجاد الاقتران اللوني المناسب للمناسبة.

15 مجموعة لونية جميلة لتصميمك القادم!

1.الوردي والزبيب

الكود السداسي: # e52165 و # 0d1137

يخلق التباين العالي بين هذين اللونين طاقة ديناميكية جريئة. يثير اختيار اللون الوردي الفاتح المرح والشباب بلمسة من الأنوثة.

2. الأحمر ، رغوة البحر ، اليشم والبنفسج

الكود السداسي: # d72631، # a2d5c6، # 077b8a و # 5c3c92

يقدم هذا المزيج القائم على الثلاثية ألوانًا زهرية صامتة تجلب إلى الذهن السلام والتجديد مع الذوق العتيق.

  1. الأصفر والأرجواني والأزرق  والأسود

الكود السداسي: # e2d810، # d9138a، # 12a4d9 و # 322e2f

يعتمد كل مشروع طباعة تقريبًا على ألوان الحبر الأربعة هذه. معًا ، يمكنهم تكوين أي لون يمكن تخيله. بشكل منفصل ، يقومون بإنشاء نظام ألوان مشرق ومعاصر ومليء بالحياة.

4. لون الخردل والأسود

الكود السداسي: # f3ca20 و # 000000

يجتمع اللونان الأصفر والأسود ليخلقان شعورًا ذكوريًا وحديثًا ودودًا. هذا المزيج له أيضًا دلالة ثقافية بمعنى “خطر” أو “تحذير”.

5. أرجواني ، ذهبي ، فيروزي ولون الطوب

الكود السداسي: # cf1578 ، # e8d21d ، # 039fbe و # b20238

هذا المزيج متعدد الألوان يجمع الكثير من السمات في لوحة واحدة. باعتباره اللون الأبرز ، يشير اللون الأصفر إلى الود وإمكانية الوصول ، بينما تضيف ألوان التمييز نغمة من المرح والنضج.

6. ظلال من الوردي والبني

الكود السداسي: # e75874 ، # be1558 ، # fbcbc9 و # 322514

اللون الوردي حديث وشبابي وفاخر ، واستخدام ظلال مختلفة معًا يضيف مزيدًا من الحركة والعمق إلى التصميم. يضيف الجمع بين اللون الوردي والبني الداكن مستوى مهمًا من التباين والخطورة.

7. الذهب ولون الفحم والرمادي

الكود السداسي: # ef9d10f و # 3b4d61 و # 6b7b8c

مزيج مثالي من أشعة الشمس والجدية. يستحضر الذهب الطبيعة والبهجة التي تتحد بشكل مثالي مع درجتين مختلفتين من الأسود والرمادي تضيفان طبقة من النضج.

8. كحلي ، البيج، برتقالي أحمر و مانجو

الكود السداسي: # 1e3d59، # f5f0e1، # ff6e40، # ffc13b

مقابل البيج المحايد ، فإن مخطط الألوان هذا من البحرية المقترنة بلهجات نارية ينقل الثقة والشعور النشط.

9.لون التان ، الفيروز الغامق والأسود

الكود السداسي: # ecc19c ، # 1e847f ، # 000000

يجلب هذا المزيج الفيروز إلى المقدمة لإبراز تعدد استخداماته باعتباره لونًا يستحضر الطبيعة .

10. اللون البحري الغامق ، البني الفاتح والغامق والرمادي الفاتح

الكود السداسي: # 26495c ، # c4a35a ، # c66b3d ، # e5e5dc

تساعد الخلفيات المحايدة الألوان الطبيعية لمخطط الألوان الترابية هذا على الخروج من عبواتها.

11. موف ، ياقوت أزرق اللون الأزرق البارد

 

الكود السداسي: # d9a5b3 ، # 1868ae ، # c6d7eb

معا ، البنفسجي الغني والأزرق الفاتح من مزيج الألوان هذا يصرخان الأنوثة. يضيف الياقوت النابض بالحياة طبقة ثانية من الأناقة المعاصرة.

12. الأزرق والاحمر الغامق والنيلي

الكود السداسي: # 408ec6 ، # 7a2048 ، # 1e2761

نظرًا لكونه اللون المركزي لنظام الألوان هذا ، فإن اللون الأزرق ينقل الثقة والمساءلة. مع تحرك التدرج نحو النيلي والاحمر الغامق، نختبر شغفًا متطورًا.

13. توت العليق وظلال من اللون الأزرق

الكود السداسي: # 8a307f ، # 79a7d3 ، # 6883bc

على غرار اللوحة أعلاه ، يشكل اللون الأزرق الموثوق به أساس هذا المزيج ، بينما تضيف إضافة التوت الوردي والأرجواني أنوثة فاخرة.

14. الصنوبر الأخضر والبرتقالي والخوخ الفاتح

الكود السداسي: # 1d3c45 ، # d2601a ، # fff1e1

كواحد من أقل ألوان العلامات التجارية استخدامًا ، يبرز اللون البرتقالي حقًا وسط حشد من الناس. هذا اللون ينشط وينشط. يضيف الخوخ الفاتح القليل من الشباب بينما توفر لهجات الصنوبر الخضراء العميقة بعض الدفء والراحة الطبيعية.

15. رغوة البحر ولون السلمون والازرق البحري

الكود السداسي: # aed6dc، # ff9a8d، # 4a536b

لوحة الألوان الشاطئية المثالية. هذا المزيج الباستيل من رغوة البحر وسمك السلمون والازرق البحري يعرض الألوان الساحلية المفضلة لدى الجميع ويستحضر الهدوء والدفء الذي يأتي من يوم في المحيط.

المصدر:

https://99designs.com/blog/creative-inspiration/color-combinations/

اتركِ تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انظمي إلى مجتمع نيلوفر جرافيك